الخميس، 02 ماي 2024

على خلفية دعوى العدل الدولية...شركة طيران صـ.ـهيونية  تلغي رحلاتها إلى جنوب أفريقيا مميز

26 جانفي 2024 -- 10:37:48 89
  نشر في بقية العالم

قررت شركة "العال" الصهيونية للطيران، اليوم الجمعة، إلغاء رحلاتها إلى جنوب أفريقيا بداية من أبريل المقبل، بسبب دعوى الأخيرة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وأفادت إذاعة الجيش الصهيوني ، صباح اليوم الجمعة 26 جانفي (كانون الثاني/يناير) 2024، أن شركة "العال" قد قررت إلغاء رحلاتها إلى جوهانسبرغ بداية من شهر أفريل (أبريل/نيسان) المقبل، بسبب الانخفاض الحاد في الطلب وإلغاء الرحلات التي جاءت على خلفية الدعوى القضائية المقدمة في لاهاي.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت محكمة العدل الدولية أنها ستصدر، اليوم الجمعة، قرارها بشأن دعوى جنوب أفريقيا المطالبة بفرض تدابير مؤقتة في القضية المرفوعة ضد إسرائيل حول "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

واتهمت جنوب أفريقيا، في 11جانفي (كانون الثاني/ يناير) الجاري، الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية، بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" في قطاع غزة؛ وشددت على أن الهجوم الذي شنته حركة حماس، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لا يمكن أن يبرر ما ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة.

وطالبت جنوب أفريقيا بالتعليق الفوري للعمليات العسكرية الصهيونية في قطاع غزة، مع ضمان حصول سكان القطاع على الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية.

كما دعت جنوب أفريقيا المحكمة إلى إلزام الكيان المحتل بالامتناع عن أي أعمال يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع وعرقلة عمل المحاكمة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة